يهتم الكثير من الناس بمتابعة الأخبار المحلية، ولذلك لأنها تمس الحياة اليومية بشكل مباشرة، و تؤثر أيضا على خطط الإنسان المستقبلية، وعليه يبحث الإنسان عن الخبر من المواقع المختلفة.

فمنهم من يتابع الأخبار عبر شاشات التلفاز والتي تُعرض على مدار الساعة، خاصة موجز الأخبار الذي يعرض كل الأخبار بشكل سريع، ومنهم من يتابع الراديو أو يقرأ الجرائد المختلفة، ومنهم من يواكب التطور التكنولوجي ويتلقى الخبر من المواقع الإخبارية عبر الإنترنت أو من مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تمدك بالأخبار من كل مكان في العالم بعدة نقرات بسيطة!

فالحصول على الأخبار أصبح أمر يسير للغاية بسبب تقدم التكنولوجيا ووسائل الأعلام المختلفة، على عكس الماضي والذي كان الحصول على الأخبار أمر بالغ الصعوبة في الكثير من البلدان.

الطرق المختلفة للحصول على الأخبار

في الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بعرض بعض من وسائل الحصول على الأخبار وهى كالآتى:

  • الجرائد اليومية: واحدة من أكثر وسائل الحصول على الأخبار انتشارا قديمًا وحديثًا، وهذه الوسيلة يفضلها كبار السن وهواة القراءة لأنها تعرض الخبر بتفاصيله المملة، وتحتوى على الكثير من الأخبار المختلفة، بالإضافة إلى شموليتها، فهي تضم شتى الأخبار في مكان واحد بين يديك!
  • الجرائد الأسبوعية: لا تختلف كثيرآ عن الوسيلة السابقة، ولكنها تحتوى على حصاد أسبوعي للأخبار، وغالبًا ما يكون موجز بشكل كبير، حيث تكتفي الجريدة بعرض رؤوس أقلام مع بعض التفاصيل القليلة عن كل خبر.
  • التلفاز: بالطبع التلفاز يعد من أهم وسائل الحصول على الأخبار المحلية والعالمية معا، فالقنوات المحلية تقوم بعرض نشرات الأخبار على مدار الساعة بالإضافة الى موجز مصغر بين النشرات، وفي التلفاز أيضا توجد برامج التوك شو، والتى تناقش الأخبار بتفاصيلها وتستنتج الآراء المختلفة حول الخبر.
  • الإنترنت: أما هذه الوسيلة تكاد تكون الأولى فى الحصول على الأخبار في وقتنا الحالي، ولذلك لانها تحتوى على كل الاخبار التى تحدث في العالم وتواكب التكنولوجيا في الحين ذاته، فهي تعرضلك الأخبار وانت تتصفح شبكات التواصل الإجتماعي دون الحاجة لشراء جريدة معينة أو إنتظار ميعاد نشرة الأخبار في التلفاز او الراديو.