تعرّف الأخبار بأنها كل ما يحدث ويدور من حولنا من أقوال وأفعال وأحداث، ومن هنا أتت أهمية الأخبار بالنسبة للبشر، فالإنسان دائم الإهتمام بما يدور من حوله، فإنه في إحتياج دائم للتعرف على مستجدات الأمور مثل،الطقس أو اخبار القضايا الهامة كالحوادث وهو ما يساعده للشعور بالأمان على أقل تقدير.

وتختلف مصادر الأخبار -والتي يجب أن تكون موثوقة دائمًا- مثلما تتنوع الأخبار حسب نوع الحدث الذي تعبر عنها ومن أهم أنواع الأخبار:

أنواع الأخبار

لكل حدث يحدث من حولنا نوع معين يندرج تحته، ويكون نوع من أنواع الأخبار فمنها:

  • الأخبار اليومية: وهذا النوع من الأخبار يهتم بنقل الأحداث اليومية التي تتعلق بمستجدات الأمور العامة وغيرها من أحداث تحدث خلال الساعة.

وهذا النوع يهتم به الكثير من الناس، ولذلك لأنه يمكنهم من معرفة كل جديد فى حياتهم اليومية، ولايكاد بيت يخلو من متابعة مثل هذا النوع من الأخبار.

  • الاخبار الأقتصادية: واحدة من أهم الاخبار التى تمس حياة المواطن اليومية والمستقبلية، والتى يتابعها الناس بشغف حتى يتمكنوا من معرفة الأحداث الجديدة التي سوف تؤثر على حياتهم ودخلهم وأسلوب معيشتهم وغيرها.
  • الأخبار السياسية: فى ظل الظروف الحالية التى تحيط بعالمنا من أحداث سياسية مهمة و متغيرة ومتقلبة دوما، يبحث عن الناس عن جديد الأخبار السياسية، وذلك حتى يتمكنوا من المحافظة على استقرار حياتهم و ابداء ارائهم في هذه الأحداث اليومية منها والطارئة والعاجلة ايضا.
  • الأخبار الرياضية: مما لا شك فيه أن الأخبار الرياضية هي واحدة من أهم أنواع الأخبار والتى يتابعها الكثير من الناس أو معظم الناس، فتجد أن الشخص يتابع بشكل دائم أخبار الفريق المحلى المفضل، ثم ينتقل لمتابعة أخبار الفريق الدولى الذي يفضله أيضا وأخبار الفرق المنافسة، ثم ينتقل لمتابعة أخبار نوع أخر من الرياضة غير النوع السابق وهكذا يكون دائم التنقل بين الأخبار الرياضية والتى تكون دائمة التغير.

ومن هنا نجد ان الناس بطبعهم تربطهم علاقة قوية بالأخبار بمختلف أنواعها، لانهم يتأثرون بهذه الاخبار التي تؤثر بشكل كبير على حياتهم ونفسيتهم ايضا وحتى معيشتهم.