تطبيق سناب شات يمد التطبيقات الأخرى بالأفكار

رغم إختلاف تطبيقات السوشيال ميديا فيما بينها في آلية عمل كل منها وهدف التطبيق والفكرة القائم عليها؛ إلا أن هذا لا يمنع وجود أوجه تشابه – ولو بسيطة – فيما بينها، وأحيانًا قد يذهب الأمر إلى حد إقتباس أو إستعارة ميزة أو خاصية أثبتت نجاحها من تطبيق آخر، وفي هذا الشأن نجد أن سناب شات – وعلى الرغم من قلة عدد مستخدميه بالنسبة لتطبيقات أخرى كبيرة – شكل مصدرًا مهمًا للإقتباس وإستعارة الميزات في الفترة الأخيرة.

تويتر يحاكي خاصية التعليق على الصور ومقاطع الفيديو

في محاكاة واضحة لخاصية إضافة تعليقات توضيحية على الصور أو مقاطع الفيديو التي يستخدمها تطبيق سناب شات نجد أن تويتر يقوم بتطوير خاصية مماثلة تسمح لمستخدميه بوضع تعليقات توضيحية على الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع البث المباشر كما هو متبع في سناب شات.

الخاصية الجديدة تمكن المستخدم من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل أكثر سلاسة من خلال التعليقات التوضيحية، وهي ما زالت قيد التطوير ولم يعلن الموقع بعد عن الوقت الفعلي لإضافتها سواء للتطبيق أو على نسخة سطح المكتب.على أنه من المرجح أن يتم إطلاقها بشكل رسمي خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام.

انستجرام يستعير خاصية stories من سناب شات

لم يقتصر اقتباس خاصية من سناب شات على تويتر وحده بل نجد أن تطبيق انستجرام يستفيد هو الآخر من خاصية ناجحة متوفرة على سناب شات وهي خاصية stories.

إذ أعلن مسئولو انستجرام أن الشركة تسعى جاهدة لطرح مميزات وخصائص جديدة في تطبيقها تدفع المستخدمين لزيادة التفاعل من خلال مشاركة أهم وأدق لحظات حياتهم اليومية مع أصدقائهم، وانطلاقًا من هذا كانت الحاجة إلى إستخدام خاصية stories.

على أن ما دفع القائمين على التطبيق إستعارة الميزة من سناب شات هو ما لاحظوه من إرتفاع معدل مشاركة روابط حسابات انستجرام على تطبيق سناب شات مما دفع إدارة تطبيق انستجرام إلى محاولة معرفة السر الذي شجع هذا العدد من مستخدمي انستجرام على إستخدام سناب شات وتوصلوا إلى هذه الخاصية وطوروها في التطبيق الخاص بهم.